Building Economic Sustainability through Tourism Project

البترا تحوز على جائزة دولية في السياحة المستدامة

11 Mar 2019

اختارت مؤسسة الوجهات السياحة الخضراء محمية البترا الأثرية كواحدة من أفضل مائة موقع للعام 2019، وذلك لجهود البترا وجسمها الإداري في الحد من الأثر السلبي للسياحة على الطبيعة والآثار، والثقافة والتراث، والبيئة والمناخ والمجتمعات المضيفة عبر وضع واتخاذ إجراءات فعالة بذلك الخصوص.

قال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان فرجات "من العظيم أن نبرز البترا دوماً في المحافل الدولية، وهذه الجائزة المهمة التي حظيت بها تعد دافعاً للسعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات". وأضاف قائلاً "من المهم في طريقنا قدماً أن نحافظ على إظهار مكانة البترا كموقع للتراث العالمي ومقصد سياحي رئيسي في الأردن، مع ضمان استفادة المجتمعات المحلية من السياحة".

رشحت مؤسسة الوجهات السياحية الخضراء محمية البترا الأثرية كواحدة من بين مائة وجهة سياحية مستدامة حول العالم، لتقوم بعدها باختيارها ضمن أفضل ثلاثة مواقع من تلك المواقع المائة عن فئة الثقافة والمجتمعات، وقد وقع الاختيار على البترا كواحدة من تلك المواقع الثلاثة، إلى جانب غوزو في مالطا وبيرغيدا في كتالونيا بإسبانيا. وقد حازت البترا على المركز الثاني عن جهودها القيادية في حماية الثقافة والتقاليد إلى جانب إشرا ك المجتمعات المحلية.

أقيم حفل توزيع الجوائز خلال سوق السفر العالمي في برلين - أحد أهم فعاليات السفر في العالم- في آذار 2019. عقب الإعلان الرسمي عن الفائزين المائة، أصبحت محمية البترا الأثرية تحظى بحق استخدام الشعار الخاص بالمواقع المائة في أنشطتها وموادها التسويقية.

وكان مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد قدم دعمه لمحمية البترا الأثرية خلال مشاركتها في المسابقة، عبر التعاون في تقديم ملف الترشيح في كانون الأول 2018.

Share